close

مولود تركي جديد على قناة الـMBC

15-12-2008 بقلم nelcy
قيم هذا المقال
تقييمك: لا يوجد معدل :3.3 (3 تصويت)

بعد أن تفشت في التيسعينات ظاهرة المسلسلات المكسيكية خصوصا على شاشة الـL.B.C، تحل اليوم مكانها ظاهرة الدراما التركية التي تروّج لها بالأخص قناة الـMBC. فبعد النجاح الجماهري الواسع لمسلسلات: سنوات الضياع، نور، لحظة وداع والأجنحة المنكسرة، تحضّر الـMBC لمسلسل جديد بعنوان "الحلم الضائع"، يبدأ انطلاقا من 20 كانون الأول على شاشة الـMBC4.
تدور الدراما الجديدة في إطار إجتماعي أكثر من عاطفي، وتكشف الهموم الإنسانية لشاب تركي (عمر)، ضرب زلزال مكان سكنه (منطقة بحر مرمرة)، ما أدى إلى وفاة والديه. فيصاب عمر بألم نفسي وشعور بالذنب إذ إنه كان سببًا في إلغاء سفر العائلة ليلة الزلزال. ويقرر تغيير حياته فينتقل إلى إسطنبول، لكن ذلك لن يمنع من توقف حزنه وحالته المكتئبة. ورغم محاولته مواجهة المحنة، إلا أن عمر يتعرض لمشكلات عديدة خصوصا عندما يقع في الحب وينخرط بالمجتمع الجديد الذي دخل إليه. إن المسلسل ينسج أحداثا درامية تحاول أن تجيب على أسئلة مشوّقة، ومفاجآت لم يتوقعها عمر، خصوصا على صعيد علاقته بأسرته. كما يُظهر الصراع بين الشعور بالذنب لدى عمر والرغبة في حماية الآخرين.
تعددت أسباب نجاح الدراما التركية لكن النتيجة واحدة، فهي اليوم في أوجّ نشاطاتها، وكأنها في عصرها الذهبي. وربما ذلك يعود إلى نجاح الدبلجة السورية التي كانت الجسر بين عين وأذن المشاهد، أو إلى تقارب العادات التركية من العربية، أو إلى المواضيع التي تتناولها تلك المسلسلات من الرومانسية والإجتماعية والإنسانية... أو حتى إلى إعجاب المشاهدين بالممثلين وبالأخص النجوم الرجال! وأنت ما الذي يحببك أكثر بهذه المسلسلات؟

المزيد من الأخبار عن :

شاركنا رأيك
اي مسلسل تركي جديد أنتم متشوقون أكثر لمتابعته؟

اي مسلسل تركي جديد أنتم متشوقون أكثر لمتابعته؟

المقالات الأكثر شعبية على فايسبوك