close

كريستينا أغيليرا

كريستينا أغيليرا


آخر أخبار


ولدت كريستينا ماريا اغيليرا في 18 ديسمبر 1980. وهي مغنية بوب الأمريكية وكاتبة أغاني. بعد ظهورها في برامج المواهب المحلية على قناة ديزني The New Mickey Mouse Club، وقعت مع RCA Records بعد تسجيل "Reflection" لفيلم Mulan. وقد برزت لاول مرة مع ألبوم Christina Aguilera عام 1999، الذي كان نجاحا تجاريا باهرا. وتبع ذلك الالبوم البوب اللاتيني، Mi Reflejo عام 2001، وتعاونت أغيليرا مع عدة موسيقيين مما أكسبها شهرة عالمية.
أطلقت أغيليرا ألبومها الثاني Stripped عام 2002، الذي تلقى ردود فعل متباينة ومبيعات كبيرة. حققت أغنيتها الثانية، "Beautiful"، النجاح التجاري وجدل المستمر وسط مبيعات خيالية. وتضمن البوم أغيليرا الثالث Back To Basics عام 2006، عناصر من السول، وموسيقى الجاز والبلوز، ونال نقد ايجابي. أصدرت ألبومها Keep Gettin' Better - A Decade Of Hits في 11 نوفمبر 2008.
تعمل أغيليرا حاليا على ألبومها المقبل. بصرف النظر عن كونها معروفة لقدرتها الصوتية ، وأشرطة الفيديو والموسيقى والصورة المتغيرة باستمرار، كرست الكثير من وقتها ومحسنا للجمعيات الخيرية وحقوق الإنسان وقضايا العالم. وقد حصل عمل أغيليرا على جوائز عديدة لها، من بينها خمس جوائز غرامي بين ثمانية عشر ترشيحا. وقد أصبحت واحدة من أنجح فناني العقد، وباعت أكثر من 37 مليون البوم في جميع أنحاء العالم.


أدخل لتكون من معجبي كريستينا أغيليرا
تسجل إذا كنت لم تسجل بعد

تقييمك كريستينا أغيليرا

المقالات الأكثر شعبية على فايسبوك