close

جينيفر آنيستون

جينيفر آنيستون


آخر أخبار


ولدت جينيفر جوانا أنيستونيس في 11 فبراير 1969 في مدينة شيرمان أوكس في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية. بفضل المزيج النادر الوجود ما بين الجمال الساحر والإغراء الفتان والحس الكوميدي في شخصيتها أصبحت جينيفر أنيستون نجمة تلفزيونية كبيرة بلعبها شخصية ريتشيل جرين الفتاة الثرية المدللة التي قررت ترك هذا الثراء وراء ظهرها والعمل نادلة في مقهى بسيط وهو ملخص دورها في المسلسل الشهير أصدقاء Friends الذي تمت إذاعته على قناة NBC
الممثلة صغيرة الحجم الجذابة ترعرعت في جو فني حيث أن جدها هو الممثل اليوناني تيللي سافالاس ووالدتها كانت تعمل عارضة أزياء وممثلة ووالدها مغني أوبرالي.
أمضت سنة كاملة في اليونان قبل أن يقرر والداها الانتقال إلى مدينة نيويورك وتم تغيير اللقب من أناستاساكيس إلى أنيستون. اتفق الأب جون أنيستون والأم نانسي دو على الطلاق عندما كانت تبلغ من العمر 9 سنوات.
بدأت خطوتها الأولى في المجال الفني بالانضمام إلى نادي الدراما التابع لمدرسة رودولف ستينر في عمر 11 سنة. وقد رسمت رسمة جميلة وتم اختيارها للعرض في متحف ميتروبوليتان للفنون الجميلة الشهير.
بعد تخرجها من مدرسة نيويورك للتمثيل في سنة 1987 بدأت مسيرتها الفنية بالتمثيل في الإعلانات التجارية والمسرحيات المقامة في المسرح الشهير برودواي.
عندما أصبح عمرها 20 عاما اتجهت إلى لوس أنجلوس لعديد من الأدوار في عدة مسلسلات ومنها أداء دور الفتاة المدللة أو القريبة الجميلة في مسلسل مولوي (تم عرضه على قناة فوكس سنة 1989) ومسلسل فيريس بيولر (تم عرضه على قناة NBC سنتي 1990-1991).
قامت بالمشاركة في الفيلم التلفزيوني (مخيم كوكامونجا) الذي أنتج سنة 1990.
دورها المحدود في مسلسل (الحافة) والذي تم عرضه على قناة فوكس سنتي 1992-1993 جعلها متلهفة لاستخراج مهاراتها كممثلة كوميدية، وأدت دور الفتاة الشكاكة في المسلسل (العائلة المسلحة).
وافقت مدير أعمالها على إنقاص وزنها واستطاعت أن تنقصه بمقدار 15 كيلوجرام لتنجح في الحصول على أداء دور شخصية ريتشيل في مسلسل الأصدقاء (1994/2004) بعدما رفضت القيام بدور شخصية مونيكا (التي أدتها فيما بعد الممثلة الجميلة كورتني كوكس أركويت).
في سنة 1999 قامت بأداء دورين مميزين ففي الفيلم الأول (مساحة مكتبية) قامت بدور مساند للبطلة وفي الفيلم الثاني للرسوم المتحركة (العملاق الحديدي) قامت بأداء صوت أم الولد.
في سنة 1997 ارتبطت بعلاقة حب مع الممثل الوسيم براد بيت. وذكرت مجلة (إت) أنهما تتوقع زوجهما قريبا. وبالفعل تم الزواج في يوليو 2000 في مدينة ماليبو الشهيرة. الدور السينمائي القادم لجينيفر كان أدائها دور حبيبة بائع سلع (أدى الدور الممثل مارك واهلبيرغ) الذي يقرر الانضمام إلى فرقة موسيقية في الفيلم (نجم روك). في السنة التي بعدها تشاركت مع جيم كاري بطولة فيلم (العظيم الجبار) حيث تلعب دور صديقة شخص يمنح قدرات إلهية. وترتفع أسهم نجومية جينيفر السينمائية بأدائها دور روح تحاول تعليم درس في الحياة للمثل بين ستيلر في الفيلم (بالقرب من بوللي). وفي محاولتها للمضي قدما في مسيرتها الفنية تفاجئت بوقوفها في وجه عاصفة كبيرة بإعلان خبر طلاقها من براد بيت. ويعود السبب الرئيسي إلى انتشار إشاعة علاقة الحب التي تربط بين النجم الأسمر والممثلة أنجيلينا جولي أثناء قيامهما ببطولة الفيلم (السيد والسيدة سميث) سنة 2005. كما صورت فيلمها (الانفصال) سنة 2005 في شيكاغو مع الممثل فينس فوغان حيث لعبت دور امرأة مطلقة تحاول بشتى الطرق المحافظة على بيت الزوجية. وقامت بعدها بأداء دور البطولة في فيلمين اثنين. أولهما (الخروج عن الخط) والفيلم الثاني (الإشاعة انتشرت).
أقامت علاقة حب مع العديد من الرجال وكانت البداية مع الممثل تشارلي تشلاتر أثناء تمثيلهما في المسلسل (فيريس بيولر) واستمرت لعدة أشهر من سنة 1990.
وبعدها وقعت في غرام دانييل مكدونالد وتم الانفصال قبل موافقتها على أداء دور ريتشيل جرين في مسلسل الأصدقاء بعدة أشهر.
وصادقت لفترة بسيطة أدام دوريتز عضو فرقة كاونتي كروز الغنائية سنة 1995.
وتواعدت مع تيت دونوفان (مواليد 25 سبتمبر 1963) منذ نوفمبر 1995 وحتى تم الانفصال في أبريل 1998.
والتقت لأل مرة بالممثل الوسيم الأشقر براد بيت في 1998 وتوجها في 29 يوليو 2000 في مدينة ماليبو بولاية كاليفورنيا وأعلنا عن انفصالهما في 6 يناير 2005 بعد أربع سنوات من الزواج وبدءا في إجراءات الطلاق في مارس 2005 وانتهت في أكتوبر 2005.
انتشرت شائعات قوية قول أن تعيش في علاقة حب مع فينس فون الذي شاركها بطولة الفيلم.


أدخل لتكون من معجبي جينيفر آنيستون
تسجل إذا كنت لم تسجل بعد

تقييمك جينيفر آنيستون

المقالات الأكثر شعبية على فايسبوك