close

إيلي صعب

إيلي صعب


آخر أخبار


إيلي صعب هو مصمم أزياء لبناني ولد في 4 تموز سنة 1964.مشغله الأساسي موجودٌ في لبنان كما يملك مشاغل في كلّ من ميلان وباريس. أول معرض للأزياء إفتتحه صعب سنة 1982 في بيروت تحت اسمه. في بدايات التسعينات، أسّس إيلي صعب بيت التصميم والفن في بيروت وانتقلت شهرته إلى باريس وسويسرا وبلدان أخرى.
في 1997 كان إيلي صعب أول مصمم أجنبي يقدم مجموعة ربيع/صيف haute couture في روما. وفي ربيع 2003، دعي إيلي لحضور مؤتمر "Chambre Syndicale de la couture"وأصبح عضواً فيها كما قدّم أول عرض له للفساتين الراقية في باريس، التي أصبحت مكان الإنطلاق الدائم لمجموعته من الثياب الجاهزة.
إيلي صعب هو أحد المصممين الذين صمّموا الثياب للمشاهير في هوليود.ففي العام 2002، صمّم ثوباً لرابحة جائزة أوسكار عن فئة أفضل ممثلة هالي بيري. هالي بيري أعادت الكرّة وإرتدت فستاناً ثانياً من تصميم صعب، ذهبيّ اللون، حضرت فيه حفل جوائز الأوسكار عام 2003.
حالياً، تصاميم إيلي صعب موجودة في كلّ أنحاء العالم خاصة في بيروت وباريس. ومن المشاهير الذين إرتدوا من تصاميمه: هالي بيري، سلمى حايك، كاثرين زيتا جونز، تشارليز ثيرون، كريستينا أغيليرا، بيونسي، هيلاري داف، الملكة رانيا، إيفا لونغوريا والكثيرات.


أدخل لتكون من معجبي إيلي صعب
تسجل إذا كنت لم تسجل بعد

تقييمك إيلي صعب

المقالات الأكثر شعبية على فايسبوك