close

محمد فؤاد

محمد فؤاد


آخر أخبار


محمد فؤاد عبد الحميد حسن شافعي (ولد في 20 ديسمبر 1961) هو مغن وممثل مصري ظهر علي الساحة الفنية في ثمانيات القرن الماضd.
ولد في حي عين شمس وله من الأخوة 5 ومن الأخوات 3. نشأ علي حب سماع الغناء الأصيل مثل عبد الحليم حافظ وفريد الأطرش وأم كلثوم.
بدأ حب محمد فؤاد للغناء في مرحلة مبكرة من حياته فقد كان مشهورا بين أصدقائه بحبة للغناء لمطربين مصريين وأجانب أيضا مثل (عبد الحليم حافظ – وعبد الغني السيد والمطرب العالمي – ديمس روسيس)، وكانت بداية محمد فؤاد في فرقة الفور ام بقيادة الفنان عزت أبو عوف.
كانت النقلة الحقيقية في حياة محمد فؤاد والتي فتحت له أبواب الشهرة والنجومية العريضة من مصر والوطن العربي جاءت من خلال وجوده لمشاهدة فرقة الفور أم بقيادة الفنان عزت أبو عوف عام 1982، و تم تصوير هذا اليوم كما حدث من خلال أحداث فيلم (إسماعيلية رايح جاي) بمشاركة الفنان عزت أبو عوف. و استمر محمد فؤاد مع فرقة الفور أم وقدم معهم مجموعه من الأغاني مثل (سلطان زماني – متغربين) وبعد ذلك انفصل محمد فؤاد عن فرقة الفور أم وأنتقل بعد ذلك إلي مرحلة جديدة من حياته في الغناء وذلك بالتوقيع علي عقد لإنتاج البومات غنائية وذلك مع شركة صوت الحب و هي من أكبر شركات الإنتاج الفني والغنائي في مصر والوطن العربي في ذلك الوقت وقدم معهم أول البوم خاص به يحمل اسم (في السكة) ونجح الألبوم وأغنية (في السكة) بشكل خاص نظرا لحداثة هذا اللون من الغناء علي الأذان المصرية والذي يجمع بين اللون الشعبي والفرانكوراب وتوالت بعد ذلك الألبومات والنجاحات وخاصة ألبو (حبينا) عام 1994 الذي أكسبه شهرة واسعة.
من أغانيه: في السكة (1983)، شيكا بيكا (1993)، حبينا (1994) ، القلب الطيب (2000) ومن أفلامه: أمريكا شيكا بيكا، إسماعيلية رايح جاي، هو في إيه؟


أدخل لتكون من معجبي محمد فؤاد
تسجل إذا كنت لم تسجل بعد

تقييمك محمد فؤاد

المقالات الأكثر شعبية على فايسبوك